سوق الذهب المركزي

يعتبر سوق الكويت المركزي للذهب و المجوهرات علم من أعلام الكويت و صرح ذو أهمية بالغة في مجال تجارة الذهب و المجوهرات ، يقع سوق الكويت المركزي للذهب و المجوهرات في قلب مدينة الكويت العاصمة و للسوق أهمية كبرى حيث يوجد به العديد من الشركات و المحلات الكبرى المتخصصة في بيع الذهب و المجوهرات الثمينة ، ويشغل الدور الثاني مكاتب وزارة التجارة و الصناعة – إدارة المعادن الثمينة – التي تتولى فحص الذهب و الأحجار الكريمة ، ختم المشغولات الذهبية و تصنيفها.

ساحة الصفاة

تعتبر ساحة الصفاة من أهم الساحات التاريخية القديمة من الناحية الإقتصادية و الإجتماعية حيث إعتاد الكويتيون منذ القدم على عرض و تداول جميع أنواع السلع و البضائع في هذه الساحة و تعتبر مركز تجاري مهم في تاريخ الكويت. أما الآن وبعد تطوير هذه الساحة أصبحت من أهم المعالم في منطقة العاصمة و تحتوي على عدد من المحلات التجارية.

قسم المدن

مدينة الرقعي السكنية

تقع مدينة عزاب أمغرة السكنية غرب مدينة الكويت وهي تحتوي على عدد من البلوكات السكنية تتسع لحوالي 7100 شخص كما تحتوي على مسجد ، مقاهي ، سوق مركزي ، بقالات ، ملاعب ، حدائق ، و بعض الخدمات الأخرى التي تخدم ساكني هذه المدينة. تقوم الشركة بتوفير خدمة تأجير البلوكات للعزاب.

وحدة الدراسات

أهداف الوحدة

تقع مدينة حولي الترفيهية الخدمية في منطقة حولي و يعتبر هذا المشروع من المجمعات الكبيرة التي تضم عدة أنشطة منها الثقافية و الترفيهية الخدمية مثل المكتبات الكبيرة و المسرح و مدينة ألعاب الأطفال …. إلخ.